أهم النقاط الواردة في المؤتمر الصحفي للسلطات الصحية الذي يُعقد الآن

يُعقد في هذه الأثناء مؤتمر صحفي للسلطات الصحية بخصوص تطورات العدوى بفايروس كورونا والذي بدأ في تمام الساعة 14:00 بحضور كل من Søren Brostrøm مدير عام مديرية الصحة العامة و Erik Brøgger من وزارة الخارجية الدنماركية و Mølbak مدير معهد الدولة للأمصال و Anne Lykke Petri من هيئة سلامة المرضى و Hanne Larsen من مديرية الطب البيطري و Anders Frandsen من الشرطة الوطنية.

وهذه أهم النقاط الواردة:

  • تغيير استراتيجية إجراء اختبارات الإصابة بفايروس كورونا (اضغط هنا لمعرفة المزيد)
  • في حال المرض يجب على الشخص اتباع العزل الذاتي في المنزل
  • يمكن كسر العزل للذهاب لإجراء اختبار الإصابة بالفايروس ويتوجب عليه استخدام الكمامة
  • تم تسجيل 630 إصابة جديدة بالفايروس وهي الأعلى خلال 26 يوماً وانخفض عدد المرضى الراقدين في المستشفيات إلى 122 مريض
  • يبدو بأننا ندخل في مرحلة ارتفاع معدل الإصابات بالفايروس ولحسن الحظ ما نزال في المستوى الذي يعتبر تحت السيطرة
  • في الأسابيع الأخيرة تطورت الأمور بسرعة كبيرة في بعض الدول
  • مستوى الإصابة في جمهورية التشيك حالياً يعادل 20 ضعف عن المستوى المطلوب قبل أن تفتح الدنمارك المجال للسفر إلى هناك
  • تقوم مديرية الطب البيطري بقتل قطعان من حيوانات المنك المصابة والاستراتيجية المتبعة في ذلك هي قتل الحيوانات التي سجلت أحدث إصابات حتى لا تتسبب بنقل العدوى إلى مجموعات أخرى
  • يتوقع قتل حوالي مليون ونصف من حيوانات المنك في الدنمارك تخوفاً من أن يتطور فايروس كورونا بأشكال جديدة
  • لا يمكن بيع جلود وفراء حيوانات المنك المصابة
  • تم تعديل حظر الإقامة في منطقة Nørrebroparken
  • يجب الالتزام بقاعدة التباعد الاجتماعي والحفاظ على مسافة من متر إلى مترين ويفضل مترين

وتم اختتام المؤتمر عند الساعة 14:40.

اشترك في النشرة البريدية لموقع نبض الدنمارك

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock